مطعم Agha: دليل سريع للقهوة العربية

ليست القهوة مجرد مشروب في العالم العربي. كثير من الناس يشربون القهوة كجزء من نمط حياتهم الروتيني. المشروب جزء من هويتهم التي تتفوق حتى على البلدان الأخرى المهووسة بالقهوة. 

القهوة العربية شيء يجب أن تجربه مرة واحدة على الأقل في حياتك ، خاصة إذا كنت من متذوق الكافيين. يختلف هذا النوع من المشروبات في الشرق الأوسط اختلافًا جذريًا عن القهوة التي اعتاد عليها باقي العالم. 

دع هذا الدليل السريع من مطعم Agha Restaurant & Pastries يساعدك على معرفة المزيد عن القهوة العربية وما يميزها عن الآخرين في جميع أنحاء العالم. 

د-الأنماط المميزة للقهوةالقهوةتفل القهوة

العربية تتميزالعربية ليس بسببالمستخدم أو طريقة تحميص الحبوب. من أكثر المفاهيم الخاطئة شيوعًا عن هذا المشروب أنه مليء بتوابل الهيل. لا صحة في ذلك لأنه يمكن تقديم القهوة العربية بالنكهات والتوابل أو بدونها. 

ما يجعل المشروب مختلفًا هو كيفية تحضير القهوة. هناك نوعان من أنواع القهوة العربية وهما:

شبه الجزيرة العربية:

هذا المشروب مميز بسبب قوامه الواضح. يشبه مظهره مظهر الحساء لأنه خفيف وشفاف تقريبًا.

يتم تقديم مشروب القهوة هذا في الغالب في مناطق شبه الجزيرة في المملكة العربية السعودية واليمن والعراق والإمارات العربية المتحدة. هذه البلدان لديها وفرة من الحبوب المحمصة قليلا وبالتالي إنشاء شبه الجزيرة العربية البن. 

في كثير من الأحيان ، يتبل المشروب بالهيل أو الزعفران الذي يضفي عليه اللون الذهبي. يفضل العديد من عشاق القهوة هذا المشروب مع التمر أو الحلويات ليكمل النكهات القوية في كل رشفة. 

القهوة العربية الشامية

تفضل مناطق المشرق بما في ذلك سوريا والأردن وفلسطين ولبنان مشروبات القهوة الخاصة بهم أكثر قتامة وأقوى. هذا هو السبب في أن معظم المقاهي هنا تستخدم حبوب البن المحمصة الداكنة لتزويد المشروب بنكهة أرضية مضافة مع تلميحات من طعم الشوكولاتة الداكنة. 

مقارنةً بالقهوة العربية في شبه الجزيرة ، لا تحتاج بلاد الشام إلى النكهة على الإطلاق. في الواقع ، يفضل الكثير من الناس شرب هذا بدون أي مكونات مضافة مثل السكر والحليب. التوابل الوحيدة التي تضاف إلى هذا المشروب هي الهيل ومعظم شاربيها يختارون عدم القيام بذلك للاستمتاع برائحة وطعم بلاد الشام النقي.

القهوة التركية يتم تحضير

هذا المشروب الخاص بطريقة مميزة باستخدام طريقة تخمير فريدة يتم إجراؤها بشكل شائع في منطقة المشرق العربي. يتكون المشروب من حبوب بن غير مفلترة ولكنها مطحونة بدقة – تشبه القوام مسحوق الكاكاو. 

بمجرد أن تصبح القهوة المطحونة جاهزة ، يتم غليها باستخدام إناء خاص يسمى إبريك. ما يميز النكهات هو أن البن المطحون يُغلى جنبًا إلى جنب مع السكر والهيل لتعظيم ثراء كل مكون.

يُنقع المشروب لبضع دقائق قبل تقديمه حتى تمتزج النكهات بشكل صحيح قبل أن تشرب الكوب. تسمح عملية التقليب هذه أيضًا للأرضيات الدقيقة بالغرق في قاع الكوب واستقرارها. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Theme: Overlay by Kaira Extra Text
Cape Town, South Africa